تۆ لێرەیت: ErbilChamberبابه‌ت فلته‌ر كراوه‌ به‌پێی به‌روار: یەک شەممە, 11 تەمموز 2021
یەک شەممە, 11 تەمموز 2021 10:35

ئاگادارى

 كۆنفڕانسى ئابوورى و بازرگانى نێوان وڵاتى يۆنان و هه‌رێمى كوردستان بۆ كاتێكی نادیار دواخرا
 
بڵاوكراوه‌ته‌وه‌ له‌ هه‌واڵ

پشتگیری دارایی بۆ بە MSEsخاوەن پڕؤژەی زۆر بچوک و بچوکەکان  

 

وەسفی پرۆژە

 

ئەم پشتگیریە بۆ کۆمپانیای زۆر بچوک و بچوک لە ڕێگەیبەخششی  مایکرۆگرانت لە چوارچێوەی پڕۆژەی سندوقی کۆمەکی AICS " RISE - Restart - Start  )بەرزکردنەوەو دەستپێکردنەوە وباشترکردنی هەلی ئابووری بەردەوام بۆ پەنابەرە هەژارەکان و ئاوارەو کۆمەڵگەی خانەخۆیی  لە هەرێمی کوردستانی عیراق,

چێسڤی بە هەماهەنگی لەگەڵ ژووری بازرگانی و پیشەسازی هەولێر( ECCI)بەشی هەرە لاوازی دانیشتوان وەک ئاوارە و پەنابەر و کۆمەڵگای خانەخوێ پشتگیری دەکات ، پەرەپێدانی دەرفەتە ئابوریەکانیان بەرز دەکاتەوە .

چیسڤی ئەم کارە دەکات بۆ هەموو ئەو خاوەن پرۆژە بچووکانە کە بەهۆی قەیرانی داراییەوە  کە بەهۆی دەرەنجامەکانی کۆڤید-19 خراپتر بوون، پێویستیان بە پشتگیری دارایی هەیە بۆ دەستپێکردنەوەی چالاکیانیان

 

 

 

ئامانج :

 

مەبەست لەمە پەیوەندی کردنە بە ئارەزوومەندان  بە دابین کردنی  سەرچاوەی دارایی و هاوکاری تەکنیکی پەیوەندیدار بە MSEsخاوەن پڕؤژەی زۆر بچوک و بجوکەکان  لە پارێزگای هەولێر

 

پشتگیری بۆ خاوەن پرۆژەکان دیاریکراوەکان لە بەدەستهێنانی ئەم دەرەنجامەی خوارەوە:

 

دەرئەنجام: بەهێزکردنی خۆڕاگری پەنابەران و ئاوارەکان و کۆمەڵگا خانەخوێ یەکان بە بەرزکردنەوەی پەرەپێدانی دەرفەتە ئابوورییەکان

 

شیاوی( گونجان )

 

ئەم داوایە بۆ پێشنیارەکان کراوەیە بۆ ئەو کۆمپانیانە کە لەگەڵ ئەم پێوەرانەی خوارەوەن: هی جۆری کاری بازرگانی  زۆر بچوک یان زۆر بچوک ، واتە لەگەڵ ژمارەیەک کارمەند:

 

  • لە ژێر کاری دامەزراو یان بازرگانی دەست پێک . بازرگانییەک بە دامەزراوە کاتێک خۆی لە بازاڕدا دیاری کردووە، ئەزموونی پەیوەندیداری هەیە و بازاڕی دامەزراندووە بازرگانی بە پێوانەکردن دادەندرێت ک گەشە دەکات، بەتایبەتی بەرهەمهێنان یان قازانج و/یان پێگەی بازاڕی گەورە
  • بازرگانی کە کاریگەری کۆڤیدی 19 ی لەسەر بوە و پێویستی بە چارەسەری چاککردنەوە هەیە بۆ دەستپێکردنەوە: لەدەستدانی کار (ژمارەی کارمەندەکان کەم  کردۆتەوە  یان کاتژمێر/ڕۆژی کارکردن کەم کردووە) کەمکردنەوەی قەرز بۆ پێدانی کرێ، کارمەند یان کەرەستەی خاو، لەدەستدانی (لەدەستدانی داهات بەهۆی کەمکردنەوەی بەرهەمهێنان یان کەمبونەوەی فرۆشتن)
  • پێویستە لە پارێزگای هەولێر کار بکات
  • پێویستە تۆمار بکرێت یان ئامادەبێت پرۆسەی تۆمارکردن لە ژووری بازرگانی و پیشەسازی هەولێر ECCI دەست پێ بکات لە کاتی  دەست کردن بە پرۆژەکە

پەسەندکردن بە MSEs ( پڕۆژەی بچووک و مام ناوەند )دەبیت بە   یەک  یان زیاتر لەم پێکهاتەیە یەک بگریتەوە  :

  • کەرتی: کشتوکاڵ، پرۆسەی خۆراک، کاری دەستی و پیشەسازی؛
  • کۆمپانیای کە توانای دروستکردنی هەڵی  کاری هەیە ؛
  • ... نوێکاری (بیرۆکەی بازرگانی ، بازاڕ)
  • ژینگەیی (پێکهاتەی سەوز)
  • پێکەوەبوونی کۆمەڵایەتی، تێکەڵکردنی پەنابەران، ئاوارەو  کۆمەڵگای خانەخوێ
  • بەشداری پێکردنی  ژنان
  • کەسانی خاوەن پێداویستی تایبەت بەشداربن .

 

دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر - دعوة لتقديم الطلبات

 

وصف المشروع

يتم تضمين هذا الدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال التمويل الصغير في إطار المشروع الممول من AICS RISE - إعادة بدء وتحسين الفرص الاقتصادية المستدامة للاجئين الضعفاء والنازحين داخليًا والمجتمعات المضيفة في إقليم كوردستان العراق ، سيدعم جيسفي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة اربيل الأقسام الأكثر ضعفًا في السكان مثل النازحين واللاجئين والمجتمعات المضيفة ، مما يسهل الوصول إلى عمل مدفوع الأجر ودخل منتظم.

 جسفي يطلق دعوة للاهتمام موجهة إلى جميع أصحاب المشاريع الصغيرة الذين، يحتاجون إلى دعم نقدي لاستئناف أنشطتهم التجارية ، بسبب الأزمة الممتدة والتي تفاقمت بسبب عواقب Covid-19.

 

الهدف:

تهدف دعوة تقديم العروض إلى توفير الموارد المالية والمساعدة الفنية ذات الصلة للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في أربيل ،

يجب أن يساهم دعم مشاريعالمختارة في تحقيق النتيجة التالية:

 

مخرجات المشروع: تعزيز صمود اللاجئين والمشردين والمجتمعات المضيفة من خلال تعزيز تنمية الفرص الاقتصادية

 

 

 

 

الاهلية للمشروع:

دعوة تقديم العروض مفتوحة للمشاريع التي تستوفي المعايير التالية: الاعمال التي تنتمي إلى فئة المشاريع الصغيرة أو متناهية الصغر

 

-           مشاريع تدخل ضمن فئة المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

-          الدخول تحت فئة الأعمال المنشأة أو توسيع نطاق الأعمال.

-          الأعمال التي تأثرت بفيروس COVID 19 وتحتاج إلى حل استرداد لإعادة التشغيل: فقدان الوظيفة (تقليل عدد الموظفين أو تقليل ساعات العمل / يوم العمل) ، تخفيض الديون لدفع الإيجار أو الموظفين أو المواد الخام ، صافي الخسارة (خسارة الأرباح بسبب انخفاض في الإنتاج أو انخفاض في المبيعات).

-          يجب أن تكون المشاريع حصرا في محافظة أربيل.

-          يجب أن تكون مسجلا رسميا أو أن تكون على استعداد لبدء عملية التسجيل فى غرفة تجارة وصناعة اربيل خلال الجدول الزمني للمشروع.

ستعطى الأفضلية للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر التي تدمج واحدًا أو أكثر من المكونات التالية:

  • القطاعات الزراعية, تجهزات غذائية ,الحرف اليدوية والصناعات.
  • مشاريعالتي لديها إمكانات لخلق فرص عمل.
  • الابتكار (فكرة العمل ، النهج ، السوق).
  • الاستدامة البيئية (مكون أخضر).
  • التماسك الاجتماعي وإدماج اللاجئين والنازحين والمجتمعات المضيفة..
  • مشاركة المرأة.
  • مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

 

عملية الاختيار:

من أجل التقيدم لبرنامج دعم الأعمال ، يجب على اصحاب المشاريع الصغيرة:

1-      املأ استبيان التقييم المدرج في نهايه الاعلان ، مع توفير معلومات شاملة عن أعمالهم. سيساعد هذا الاستبيان في تقييم ما إذا كانت مشاريع الصغرى تستوفي الحد الأدنى من المعايير المطلوبة,عند فحص مشاريع الصغيرة التي تقدمت من خلال استبيان التقييم ، سيضع Cesvi قائمة مختصرة للمرشحين المؤهلين الذين سيستمرون في الخطوة 2 من عملية الاختيار:

2-      املأ استبيان نموذج الأعمال ، الذي يحتوي على معلومات أكثر تفصيلاً عن الوضع المالي والقانوني للأعمال ، والخدمات / المنتجات المقدمة ، والاستحواذ على السوق وخطة العمل, عند تقييم المعلومات التي تم جمعها من الخطوتين 1 و 2 من عملية التقديم ، سيضع Cesvi قائمة مختصرة للمرشحين الذين سيستمرون في عملية الاختيار. من أجل التحقق من المعلومات الواردة في الاستبيانات ، سيقوم موظفو Cesvi بإجراء زيارات ميدانية للمتقدمين.

3-      سيجري موظفو Cesvi مقابلات فردية و / أو مناقشات مجموعات التركيز مع مشاريعالمختارة مسبقًا من أجل تقييم احتياجاتهم وثغراتهم في الاعمال.

4-      ستتم دعوة المرشحين المحددين مسبقًا لطرح أفكارهم أمام هيئة محلفين (سيتم توفير المبادئ التوجيهية لعرض أفكار الأعمال من قبل جيسفي).

5-      ستقوم لجنة التحكيم بتقييم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بناءً على العرض التقديمي واستبيان نموذج الأعمال واختيار مشاريع الخمس التي تتوافق أهدافها وخصائصها بشكل أفضل مع أهداف وخصائص المشروع والتي تتمتع بإمكانيات أعلى لتحقيق الأهداف. مشاريعالمختارة لديها 3 أيام عمل لقبول المنحة.

6-      الاجتماع الأول بعد المنحة: سيجتمع أصحاب الأعمال المختارون مع موظفي Cesvi لمناقشة نوع الدعم / التدريب / الإرشاد الذي سيحصلون عليه من خلال المنحة ، بناءً على المعلومات التي تم جمعها من خلال الاستبيانات والزيارات الميدانية والمقابلات / مجموعات التركيز و الاعلان.

 

بڵاوكراوه‌ته‌وه‌ له‌ هه‌واڵ

بڵاوکراوه‌کان

ڕۆژنامه‌ی بازرگانی سه‌رده‌م

ڕێبه‌ری ژوور

هه‌واڵی چاوه‌ڕوانكراو

سعر الصرف

به‌های گۆرینه‌وه‌ی دیناری عیراقی به‌ دولاری ئه‌مری...

«
»
« March 2024 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

نرخی دراو

نرخی دراو

کەشوهەوای هه‌ولێر

ئاگاداری

Copyright © 2012 Erbil Chamber. All Rights Reserved. سه‌ره‌وه‌ ↑